تعلمون ما يقول المثل: “تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا". ولكن أحيانًا تجد أن طعم التفاح مملًا وتريد شيئًا جديدًا. ما رأيك بوصفة التفاح المحشو بالجوز؟ الجوز له فوائد عدة أهمها أنه يحتوي على مواد تخفف من خطر أمراض سرطانية عديدة. كما أنه يحتوي على أحماض أمينية تساعد في محاربة أمراض القلب. الجوز أيضًا غني بالأومغا 3 الذي يكافح الالتهابات المزمنة وهذا أمر مهم لمرضى السيلياك. طبعًا هذه الوصفة هي وصفة خالية من الغلوتين.

المكونات

- 6 تفاحات حمراء

القطر

- كوب سكر
- ½ كوب ماء
- ملعقة كبيرة عصير الحامض

الحشوة

- ¾ كوب جوز مقطع إلى قطع صغيرة
- ½ ملعقة صغيرة قرفة
- برش طازج من جوزة الطيب

طريقة التحضير

  1. ضعي السكر والماء وعصير الحامض في قدر على النار.
  2. خففي النار عندما يبدأ القطر بالغليان.
  3. دعي القطر يغلي ل5-6 دقائق.
  4. في هذه الأثناء، قشري التفاح وأزيلي البذور.
  5. لتحضير الحشوة، ضعي الجوز المفروم والقرفة وجوزة الطيب في وعاء.
  6. أضيفي ملعقتين كبيرتين من القطر الساخن وحركي جيدًا.
  7. حمي الفرن على درجة 200 مئوية.
  8. ضعي التفاحات في قدر زجاجي صالح للخبز في الفرن.
  9. املئي التفاحات بخليط الجوز.
  10. صبي القطر على التفاح واخبزي بالفرن لمدة 40 دقيقة تقريبًا أو حتى يستوي التفاح.
  11. قدمي التفاح المحشو فاترًا أو باردًا مع البوظة أو الكريما المخفوقة إذ كان بمقدورك تناول مشتقات الحليب.